المناطق الراقية للسكن فى المعادى

المناطق الراقية للسكن فى المعادى

المناطق الراقية للسكن فى المعادى

2019-01-05

يعد حى المعادى من الأحياء العريقة الراقية التي تقع في جنوب القاهرة وتعد من المناطق المقسمة داخليا بشكل مختلف حيث ان الشوارع في المعادى يطلق عليها أسماء الأرقام ويعد شارع 9 من بين أهم الشوارع التي توجد في المعادى، كما يتوفر الكثير من الخدمات في تلك المنطقة من المدارس والمستشفيات والكثير من الشركات أيضا.

أهم المناطق السكنية بالمعادى

توجد الكثير من المناطق المتميزة في حي المعادى والتي يفضلها الكثير للسكن والتي من بينها ما يلي:

منطقة المعادى الجديدة
وتعد منطقة المعادى الجديدة من المناطق الهامة في المعادى وتقع تلك المنطقة بداية من منطقة اللاسلكي إلى حى الأوتوستراد كما تتوفر بها عدة مساكن من بينها المساكن الكويتية وصقر قريش بمنطقة عرب المعادى هي المنطقة الخدمية بها ومتوفر بها الكثير من المحلات وموقعها المتميز يجعلها منطقة ربط بين جميع مناطق المعادى من خلال المواصلات.
منطقة المعادى القديمة

وما يميز تلك المنطقة انها قد حافظت على شكلها القديم وتتكون تلك المنطقة من عدة شوارع والتي تشتهر بالأشجار الكبيرة الأمر الذي يكسب المكان طابع راقي خاص ويقطن في تلك المنطقة الكثير من الجاليات الأجنبية بالإضافة إلى توافر السفارات الأجنبية وبعض من الشركات الدولية ومتوفر به مركز قديم للتسوق.

منطقة زهراء المعادى

وهي واحدة من بين المناطق السكنية التي توجد في المعادى ومتوفر بها نوعين من الإسكان متوسط وأيضا فوق المتوسط ليلبي كافة الاحتياجات وتوفر أيضا السكن الاقتصادي ومتوفر بالمنطقة بعض العمارات التي تخص شركات البترول ومتوفر بها وادي دجلة وشركة فودافون.

كورنيش المعادى

والذي يبدأ من المحكمة الدستورية وصولا إلى منطقة طرة ومتوفر لها ثلاثة مداخل أساسية وهي مدخل سور السجن ومدخل واحد وإثنين ومنطقة طرة تعد من المناطق الراقية ويوجد بها أبراج عثمان.

وعن الأسعار الخاصة بالشقق والفيلات داخل منطقة المعادى كلها فسعر المتر بالنسبة للوحدات السكنية الشقق يبدأ من 4300 وحتى 7 آلاف جنيه وسعر المتر بالنسبة للفيلات في المناطق التي تنتشر بها الفيلات داخل المعادى يبدأ من 12 ألف جنيه، ومن الممكن أن يصل سعر المتر في بعض المناطق للمعادي إلى 2250 للمتر والذي يوجد في منطقة مثل حدائق المعادى، ونظرا لكون المعادى من الأحياء الحيوية قد تواجه الازدحام كثيرا على مدار اليوم.